أمير منطقة القصيم يشيد بمشروع السبيعي الخيرية والسلطان القانونية ( مُحكم )

 


تلقت مؤسسة محمد وعبدالله إبراهيم السبيعي الخيرية إشادة كريمة من صاحب السمو الملكي الدكتور : فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز ، أمير منطقة القصيم في خطاب أرسله سموه لمجموعة السلطان القانونية ، على إقامة مشروع ( مُحكم ) والذي تم بدعم من مؤسسة السبيعي الخيرية وبشراكة مع مجموعة محمد بن صالح السلطان القانونية ، مستهدفا قيادات الجمعيات الأهلية في عدد من مناطق المملكة .

وقد قال سموه في خطابه: فإننا نقدر ونثمن لكم هذه المبادرة النافعة وهذه الجهود المميزة فقد أحسنتم صنعا بإقامة هذا المشروع القانوني الذي سوف يكون له الأثر الإيجابي – بإذن الله – على أبناء المنطقة من المسؤولين والمحامين وخريجي القانون ، حيث أنهم بحاجة لمثل هذه الدورات وورش العمل لرفع مستوى الوعي الثقافي القانوني لديهم .

وقد أعرب الأمين العام لمؤسسة السبيعي الخيرية الدكتور عادل بن محمد السليم عن شكره وامتنانه لصاحب السمو الملكي د. فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز ، لإشادة الكريمة ولاهتمام المعهود بالعمل الخيري وتطوير جمعياته والارتقاء بمستواه بما يعود بالنفع على كافة المستفيدين منه في هذا البلد الكريم .

يشار إلى أن مشروع ( محكم ) لتأهيل قيادات الجمعيات الخيرية المستفيدة، يهدف لتحقيق الضبط القانوني لأعمال الجمعية، من خلال تطبيق ممثل الجمعية لأداة قياس الالتزام القانوني للجمعيات، وتأهيله بدورات تدريبية نظرية وعملية لتحسين مستوى الالتزام القانوني لجمعيته بعد التعرف على الأوجه المتطلبة للتحسين من نتائج تطبيق الأداة.

وقد قدم المشروع ما مجموعه أكثر من 100 ساعة تدريبية متخصصة ومكثفة استفاد منها قيادات 23 جمعية خيرية في كل من منطقة الرياض ،والقصيم ،ومكة المكرمة في عدد من المجالات القانونية ، مثل ( نظام العمل ، وصياغة العقود ، ونظام الجمعيات والمؤسسات الأهلية ، وحوكمة الجمعيات الأهلية ) إضافة إلى التمكين على أداة قياس الالتزام القانوني بعدد من وورش العمل المتخصصة .