إعلان جائزة السبيعي الخيرية ومنظمة ARNOVA لبحوث العمل الخيري و القطاع غير الربحي

تقدم مؤسسة محمد وعبد الله إبراهيم السبيعي الخيرية وجمعية البحوث للمنظمات غير الربحية والعمل التطوعي [ARNOVA] هذه الجائزة السنوية لدعم البحوث في المنظمات والمؤسسات غير الربحية في العالم العربي ، ويشمل ذلك المواضيع ذات الصلة بالمنظمات غير الحكومية والجمعيات الخيرية والعمل الخيري مع تفضيل البحوث المتعلقة بالإدارة و الحوكمة وأفضل الممارسات .

    يضم العالم العربي وفقا للبنك الدولي ، الدول التالية: السعودية ، الجزائر، البحرين، جزر القمر، جيبوتي، مصر، العراق، الأردن، الكويت، لبنان، ليبيا، المغرب، موريتانيا، عمان، فلسطين، قطر، والصومال، والسودان، وسوريا، وتونس، والإمارات العربية المتحدة، واليمن.

كما ستكون قيمة المنحة عشرة آلاف دولار في السنة، و ستمنح الجائزة لمشروع بحثي تعاوني يتضمن شريك (فرد أو مؤسسة) مقره في دول مجلس التعاون الخليجي (يفضل المملكة العربية السعودية)، بغض النظر عما إذا كان مقدم الطلب من العالم العربي أم لا ، ولا يمكن للباحث الحصول على الجائزة أكثر من مرة واحدة في دورة مدتها ثلاث سنوات، وتقدم منحة واحدة كل عام.

* متطلبات التقدم للجائزة :

1- أن لا يتجاوز مقترح  البحث 5 صفحات ، ويجب أن يصف المفاهيم أو القضايا أو المشاكل التي سيتم استكشافها، والإطار النظري لذلك الاستكشاف ، ويجوز للباحث أن يرفق موجزا للأدبيات التي سيعتمد عليها مشروعه، وأن يتضمن رسالة تصف معلومات شخصية عن المؤلف وخبرته، وكيف ستساعد خبراته  في إعداده لإجراء هذا البحث بنجاح ، كما يمكنه تقديم ميزانية مختصرة تبين كيف ستستخدم أموال الجائزة، ولكن الميزانية ليست ضرورية.

2- أن يصف المقترح منهجية البحث الذي سيتبعه الباحث وإذا كان يتضمن على جمع البيانات وتحليلها، وأن يصف كذلك مصادر الحصول على البيانات التي سيستخدمها المشروع (أو يطورها)، والمنهجيات المستخدمة في جمع البيانات وتحليلها. و أن یوضح بالأدلة  الأھمیة المتوقعة لھذا البحث، و کیف سیقدم  إضافة وتطوير في فهم وتعميق واحد أو أکثر من العناصر المهمة المتعلقة  بالأعمال الخیریة أو المنظمات غیر الربحیة أو العمل التطوعي أو المجتمع المدني. ويجب تقديم جميع المقترحات إلكترونيا كملفات pdf.

3- إرفاق نسخة عن السيرة الذاتية للمتقدم، وستقوم لجنة الجوائز التي تتألف من رؤساء سابقين ARNOVA  بمراجعة الطلبات والاختيار.

4- يجب تقديم جميع خطابات الترشيح إلكترونيا في ملف واحد PDF، ولن يتم النظر في مستندات Word ، و يجب أن تكون جميع الطلبات باللغة الإنجليزية.

سيقام حفل توزيع الجوائز للفائزين  يوم الجمعة 17 نوفمبر 2017. كما سيقدمون أبحاثهم الحائزة على الجوائز كجزء من جلسة عامة مصغرة في ذات اليوم.

 

لتقديم المقترح  ومزيد من المعلومات يرجى زيارة  الرابط التالي : إضغط هنا

 

آخر موعد لإرسال تصور  البحث  17 مايو 2017 ، و للمزيد من المعلومات للباحثين العرب يمكن التواصل مع د. سامر أبو رمان : samirrumman@hotmail.com

شاهد: إضغط هنا