السبيعي الخيرية تطلق تقريرها السنوي الثالث عشر

 

أطلقت مؤسسة محمد وعبدالله إبراهيم السبيعي الخيرية تقريرها الثالث عشر للعام 2016م، ملقيًا الضوء على أبرز أعمال ونشاطات المؤسسة في العام المنصرم.

ضم التقرير ثلاثة أقسام، الأول “أرقام” وهو يتحدث عن الأرقام التي حققتها المؤسسة خلال عام كامل، مصنفةً حسب (عدد المستفيدين، وعدد المنتجات، وعدد الجهات الخيرية الوسيطة التي تعاملت معها المؤسسة في تنفيذ مشاريعها)، كما حوى القسم الأول نسب الدعم لكل منطقة من مناطق المملكة.

كما ضم التقرير القسم الثاني وهو “مشاريعنا الخيرية”، حوى هذا القسم لب التقرير وأساسه، وهي المشاريع الخيرية التي عملت عليها المؤسسة لعام كامل، وقد تطرق هذا القسم إلى اسم النشاط، وفكرته، وعدد المستفيدين من هذا النشاط، واسم الشريك، ومنجزات هذا النشاط، ومنطقته، وكذلك الصور الموثقة للمشروع أو النشاط، وذلك لتقديم نموذج للمشاريع المؤسسية، كما أنها تقدم أفكارًا خيريةً لتتكامل الخبرات والأعمال دون تكرار الجهود.

وحوى التقرير القسم الثالث وهو “مشاريعنا المساندة”، ضم هذا القسم تعريفًا بالأنشطة والمشاريع التي عملت عليها إدارات المؤسسة المساندة وهي (الاستراتيجية وتطوير الأعمال، والدراسات والرصد والإبداع، والشراكات، وجائزة السبيعي للتميز في العمل الخيري، والجودة، والتقنية، والموارد البشرية، والعلاقات العامة والإعلام)، وهذه الإدارات تعمل بشكلٍ موازٍ ومساندٍ للإدارات الخيرية؛ وذلك من خلال التخطيط، والتقويم، والمتابعة، والنشر، والرصد، وتأهيل الشركاء المنفذين للمشاريع، وغيرها.

وقد تصدر هذا التقرير كلمة للأمين العام للمؤسسة د. عادل بن محمد السليم جاء فيها: (وقد عملت المؤسسة لهذا العام على تغذية كافة مجالات الدعم بعدد من المبادرات النوعية والتي تعمل -مع فريق للتخطيط- على تطويرها وتحسينها حتى تقدم الخدمة الأفضل، وتضمن الأداء الأحسن، وتحقق الأعظم أجرا والأكثر نفعا).

الجدير بالذكر أن إدارة العلاقات العامة والإعلام تعمل على توزيع التقرير وفق خارطة توزيع تشمل: المؤسسات المانحة، والجمعيات الخيرية، والقيادات في العمل الخيرية، ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ومجلس الشورى، وغيرها.

ولمن أراد الاطلاع على التقرير بنسخته الالكترونية الدخول على الرابط التالي:

https://sf.org.sa/wp-content