إداراتنا

الإدارات الخيرية

1إدارة أعمال البر
وهي إدارة تعنى بالبرامج والمشروعات التي تخدم فئات المجتمع الأكثر حاجة، من خلال أعمال البر والإحسان على اختلاف أنواعها، إضافة إلى العناية بتخفيف الفقر. 
* الأهداف الاستراتيجية للإدارة:
  1. الإلمام بمشكلة الفقر وآليات معالجته.
  2. سد حاجات الفقير.
  3. توعية الفقير وتأهيله.
  4. تقديم خدمات البر ذات الأجر الأعظم .
2إدارة الوعي المجتمعي
وهي إدارة تعنى بالبرامج والمشروعات التي تخدم العملية التعليمية والعلمية والدعوية والمساجد.
* الأهداف الاستراتيجية للإدارة في مجال "الدعوة":
  1. تطوير أفكار وأدوات وبيئات الدعوة ونشرها
  2. دعم المبادرات والبرامج النوعية للدعوة (الحاج-الجاليات-أدلة....)
  3. نشر المعروف في المجتمع
* الأهداف الاستراتيجية للإدارة في مجال "التربية والتعليم":
  1. الإسهام في برامج التعليم العام والعالي القيمية
  2. صناعة وتفعيل الرموز التربوية والتعليمية
* الأهداف الاستراتيجية للإدارة في مجال  "خدمة كتاب الله":
  1. صناعة رؤية لتعليم وتحفيظ كتاب الله
  2. رعاية برامج ومبادرات لحفظ كتاب الله وتعليمه وتدبره
* الأهداف الاستراتيجية للإدارة في مجال " المساجد ":
  1. العناية بمساجد الشيخين والمساجد الاخرى إنشاء وصيانة
  2. المساهمة بتفعيل دور المساجد تعليمياً ودعوياً واجتماعياً
  3. المساهمة بتفعيل دور التعليم والدعوة بالحرمين الشريفين
* الأهداف الاستراتيجية للإدارة في مجال " العلم الشرعي ":
  1. تفعيل دور العلماء المؤثرين
  2. نشر العلم الشرعي (بيئات ومحاضن شرعية- تطوير ونشر أفكار وأدوات العلم الشرعي- دعم المبادرات النوعية)
3إدارة تطوير العمل الخيري
وهي إدارة تعنى بتطوير قطاع العمل الخيري ومؤسساته والعاملين فيه، من خلال تقديم البرامج المتنوعة.
* الأهداف الاستراتيجية للإدارة في مجال "تطوير العمل الخيري":
  1. بناء كوادر بشرية مؤهلة.
  2. تحسين البيئة التنظيمية والتشغيلية للجهات الخيرية.
* الأهداف الاستراتيجية للإدارة في مجال "قطاع العمل الخيري":
  1. بناء واستقطاب الكوادر البشرية المتخصصة والمميزة.
  2. تحفيز تبني القطاع الخيري لأفضل الممارسات.
  3. الإسهام في تعزيز الاستدامة المالية لقطاع العمل الخيري.
4إدارة تنمية الإنسان
وهي إدارة حديثة النشأة في المؤسسة، وتركز برامجها على ثلاث فئات مهمة في المجتمع، وهم الشباب، والمرأة، والطفل.
* الأهداف الاستراتيجية للإدارة في مجال "الشباب" :
  1. الإلمام وصناعة توجهات للشباب.
  2. دعم برامج وكيانات نوعية في مجال الشباب (قيمية-بنائية-التمكين).
* الأهداف الاستراتيجية للإدارة في مجال "المرأة":
  1. إلمام و صناعة توجهات المرأة.
  2. دعم برامج وكيانات نوعية في مجال المرأة (قيمية-بنائية-الحقوق-التمكين-فئات مؤثرة).
* الأهداف الاستراتيجية للإدارة في مجال "الطفل":
  1. صناعة توجهات لرعاية الطفل.
  2. دعم برامج وكيانات نوعية في مجال الطفولة.

الإدارات المساندة

1إدارة الإعلام والعلاقات العامة
هي الإدارة المسئولة عن توظيف المعلومات الخاصة بصناعة الصورة الذهنية للمؤسسة وإخراجها في قوالب مناسبة من خلال قنوات التواصل المتاحة حسب نظام المؤسسة وسياساتها الإعلامية، بهدف تعزيز صورة المؤسسة لدى المستهدفين وتنمية ولائهم .
2إدارة الإجراءات والجودة
وهي تقوم بتقويم وتجويد عمليات المؤسسة وفق آلية عمل وخطة سنوية تضعها بداية كل عام، وفق تدرج سنوي يتطور بتطور المؤسسة. ويكون رئيسها عضوا في فريق العمل في المؤسسة، وتقوم بتطوير إجراءات العمل.
3الإدارة المالية
4الموارد البشرية
5إدارة الشراكات
6إدارة التقنية
7الإدارة الاستراتيجية وتطوير الأعمال
8وحدة الدراسات والرصد والابتكار
9الإدارة الهندسية
10إدارة خدمات الموظف